لدى استقباله الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي

31-Mar-2014

د. المفتاح: مسابقة القارئ العالمي تهدف لإبراز جهود المملكة في العناية بالقرآن الكريم

استقبل الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح وكيل الوزارة للشئون الإسلامية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف مؤخراً السيد خليل اسماعيل المير الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري وكلاً من الشيخ عبدالناصر عمر آل محمود مدير تنفيذي أول رئيس الرقابة الشرعية والسيد محمد عبدالله إبراهيم مدير أول وسكرتير مجلس الإدارة ورئيس دائرة الالتزام والسيد جهاد البنفلاح رئيس دائرة الاتصالات المؤسسية بالمصرف ، وذلك بحضور الشيخ عبدالله قحطان العمري مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالوزارة والآنسة نورة إبراهيم حجي أخصائي مراكز تحفيظ القرآن الكريم.

ويأتي ذلك اللقاء على هامش استعدادات الوزارة لإطلاق مسابقة القارئ العالمي مطلع العام المقبل، والتي تحظى برعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، مما يعكس رؤية جلالته في أهمية الانفتاح والتواصل مع العالم من حولنا، والاجتماع على مائدة القرآن الكريم، وتبليغ رسالته العظيمة وهدايته السماوية ورحمته للعالمين.

وأعرب وكيل الشئون الإسلامية، الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح عن اعتزازه بإقامة مثل هذه المسابقات والتي تهدف إلى خدمة القرآن الكريم وإظهار العناية به قائلاً: " إن هذه المسابقات من شأنها أن تشجع الناشئة والشباب على تلاوة القرآن وترتيله، علاوة على إبراز جهود مملكة البحرين في العناية بالقرآن الكريم عالمياً، وتعزيز مبادراتها المتميزة في مجال الحكومة الإلكترونية. ونحن نشيد بالرعاية الذهبية للمصرف الخليجي التجاري لهذه المسابقة ونشكر إدارة المصرف على رعايتهم مثل هذه المبادرات التي تعزز مفهوم الشراكة المجتمعية والتكامل بين المؤسسات في قطاعيها العام والخاص".

من جهته أعرب الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري السيد خليل المير عن سعادته برعاية المصرف لهذه المسابقة قائلاً: "إن المصرف الخليجي يعمل من خلال مسؤوليته الإجتماعية على أن يقدم الدعم والتشجيع لمختلف الأنشطة المجتمعية وخاصة تلك التي تعزز القيم الدينية في الشباب مثل التنافس في حفظ كتاب الله والعناية به.

ولا شك أن هذه المسابقة التي تُعد الأولى من نوعها على مستوى العالم من حيث الفكرة واتساع الانتشار سوف يكون لها دور كبير في تحقيق هذه الأهداف التي يسعى إليها المصرف. كما نثمنً الجهود التي تبذلها إدارة شئون القرآن الكريم بالوزارة لخدمة كتاب الله تعالى وحث طلبة العلم على الاستزادة من علومه الشريفة".